News Details

وزير قطاع الأعمال: الأولوية لإعادة هيكلة الحديد والصلب(03/04/2016 11:42:17)
كشف أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، أن إعادة هيكلة شركة الحديد والصلب، ضمن أهم أولويات الوزارة حاليًا موضحاً أن الوزارة ستستعين بمكاتب فنية للمفاضلة بين العروض المقدمة لتطوير الشركة .

وكان أشرف سالمان، وزير الاستثمار السابق، قال فى تصريحات سابقة أن هناك عروض لتطوير الحديد والصلب ومن بينهم عرضين من روسيا .

وأكد فى تصريحات لـ«المال» الوزارة تستهدف تحقيق أعلى عوائد ممكنة، من استغلال أصول الشركات القابضة، وكشف أن متوسط العائد المحقق حالياً يقترب من %7، وتابع أن شركات قطاع الأعمال العام هى أموال الشعب، ويحزننا ألا تؤدى الأداء اللازم .

وقال إن إعادة الهيكلة ستتم عبر عدة محاور، على رأسها إعادة النظر فى الهياكل المالية للشركات التابعة للكيانات القابضة، وستختلف عمليات إعادة الهيكلة وفقاً للمركز المالى لكل شركة، إذ أن هناك شركات لديها فوائض، وشركات عليها التزامات ضخمة .

وقال: إن الوزارة لديها نية للاستعانة بسوق المال لتوفيرالتمويل اللازم لشركات القطاع العام من خلال طرحها فى البورصة، ولكن لم يتم تحديد الشركات، التى سيتم طرحها فى البورصة .

واجتمع الشرقاوى أمس بمجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير لمناقشة موقف استثمارات الشركة فى 21 شركة تابعة، وكذلك مساهماتها فى شركات أخرى، وحسب بيان من الوزارة، وجه الشرقاوى بضرورة استكمال المشروعات التى تنفذها عدد من الشركات التابعة لـ«القابضة» مثل «مصر الجديدة للإسكان» و«المعادى للتنمية والتعمير»، وشركة «النصر للإسكان ».

كما وجه الشرقاوى بضرورة تنويع محفظة استثمارات «القابضة للتشييد»، وتطوير السياسة التسويقية للمشروعات الجارى أو المتوقع تنفيذها عبر الشركات التابعة .