News Details

"Otmt" و"التجارى الدولى" يمددان تنفيذ صفقة "سى آى كابيتال" أسبوعين(31/03/2016 09:30:47)


قالت مصادر وثيقة الصلة بصفقة «بلتون - سى آى كابيتال»، إن شركة أوراسكوم للاتصالات و الإعلام و التكنولوجيا «Otmt»، اتفقت مع البنك التجارى الدولى على تمديد مهلة تنفيذ صفقة الاستحواذ على شركة «سى آى كابيتال» لنحو أسبوعين بشكل مبدئى ، بعدما كان مقررا أن تنتهى المدة اليوم، وذلك لحين الحصول على رد رسمى من الهيئة العامة للرقابة المالية بقبول العرض أو رفضه.

يذكر أن «أوراسكوم» أعلنت مؤخرا عن أنه مستهدف تنفيذ صفقة الاستحواذ على «سى آى كابيتال» قبل نهاية الربع الأول من العام الجارى ، على أن تتم العملية من خلال شركة «بلتون» المالية القابضة التابعة لأوراسكوم.

وأضافت - فى تصريحات خاصة لـ«المال» - أن البائع و المشترى متفقان على إتمام الاستحواذ، ولا يوجد تكاسل من أحدهما باستيفاء الأوراق اللازمة، كما أن قيمة الصفقة لن تتغير فى غضون أيام قليلة، ومن ثم سيتم مواصلة تجديد المهلة لحين الحصول على رد الرقابة المالية بعد أن تنتهى من فحص الأوراق.

وأكدت المصادر أن المهلة الزمنية محددة وفقا للعلاقة التعاقدية بين البائع و المشترى، ومن ثم لن يتم تقديم أى أوراق للهيئة لمد أجل تنفيذ الصفقة، إذ أن الشركة محل الاستحواذ غير مقيدة بالبورصة، وبالتالى ستنفذ العملية بسوق خارج المقصورة دون التزام بحد أقصى للتنفيذ.

وكان شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قد كشف - فى تصريحات لـ«المال» منذ أيام - أن الهيئة غير مُلزمة بالمهلة الزمنية المخصصة لتنفيذ صفقة استحواذ «أوراسكوم» على «سى أى كابيتال».

وأضاف أن المهلة الزمنية التى ستنتهى اليوم، هى علاقة تعاقدية بين الطرفين لا شأن للرقابة المالية بها، مؤكدًا أن الهيئة ستأخذ وقتها فى عملية فحص المستندات الخاصة بالصفقة المحتملة دون ضغط من أحد.