News Details

رئيس مجلس إدارة شركة أودن للاستثمارات المالية : نتوقع إقبالا كبيرا على القيد بسوق الشركات الصغيرة بدعم خطة الهيكلة(18/10/2021 14:00:04)

توقع هاشم السيد رئيس مجلس الإدارة بشركة أودن للاستثمارات المالية ، أن تشهد سوق الأسهم الصغيرة والمتوسطة إقبالا كبيرا من الشركات على قيد جزء من أسهمها بدعم من بدء خطة إعادة الهيكلة.
ولفت خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقدتهُ الشركة عقب قرع جرس التداول احتفالاً ببدء التداول على أسهم إميرالد التابعة ، إلى أن تحقيقها معدلات تغطية مرتفعة في وجود واحد من أكبر الطروحات في السوق، يُعد نجاحا كبيرا للشركة.
وأشار إلى أن الآمال لا تزال تُعلق على تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية أو إلغائها، خاصة في ظل أوضاع السوق الحالية، موضحًا أن عدد الشركات المقيد في السوق لا يتخطى حاجز الـ217 شركة وهو رقم هزيل غير معبر عن أوضاع السوق المصرية.
وأوضح هاشم السيد، أن معدلات التداول في البورصة المصرية من المفترض أن تصل كمتوسط يومي في حدود الـ5 أو 4 مليارات جنيه، بدلاً من القيم.
يُذكر أن البورصة قررت التعاقد مع “البنك الأوروبي” بغرض الشروع فى خطة الهيكلة الشاملة لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، التى تستهدف من خلالها تعزيز السيولة والتداول وتطوير قدرات الشركات المصدرة، بما يسمح بجذب استثمارات مؤسسية للسوق كمنصة تساعد الكيانات الصغيرة والمتوسطة للنمو والتوسع.