News Details

المصرية لنظم التعليم تخطط لإنشاء مدرسة دولية باستثمارات 25 مليون جنيه(27/03/2016 12:38:40)

كشف هيثم علام، عضو مجلس الإدارة، مدير علاقات المستثمرين بشركة المصرية لنظم التعليم الحديثة، أن شركته خاطبت الإدارة التعليمية بالقاهرة الجديدة للحصول على موافقاتها المبدئية لإنشاء مدرسة دولية بقطعة الأرض المملوكة لها بالقرب من نفق القطامية، والبالغة مساحتها نحو 2000 متر مربع .

وأوضح علام، فى تصريحات خاصة لـ"المال"، أن التكلفة الاستثمارية للمدرسة الجديدة ستدور بالقرب من 25 مليون جنيه، وما زالت الشركة تُفاضل بين التمويل البنكى والسيولة الذاتية لتوفيرها .

وأشار إلى أنه بعد الحصول على موافقة الإدارة التعليمية، سيتم التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم؛ للحصول على موافقتها النهائية فى إنشاء المدرسة الجديدة، والتى ستتكون من 5 أدوار .

ولفت إلى أن الشركة تخطط لافتتاح المدرسة بداية من العام الدراسى المقبل 2017/ 2018، شريطة الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة خلال الفترة الحالية .

وبرّر توجه الشركة لاختراق التعليم الدولى برغبتها فى الاستفادة من اهتمام شريحة كبيرة من المواطنين بالتعليم الدولى، بالإضافة لزيادة الإيرادات، خاصة أن المدارس الدولية تتسم بارتفاع المصروفات السنوية .

فى سياق متصل ألمح عضو مجلس الإدارة، مدير علاقات المستثمرين بـ"المصرية لنظم التعليم الحديثة"، إلى أن شركته ما زالت تبحث البدائل المتاحة لتوظيف المبنى الجديد الذى اشترته بمنطقة التجمع الخامس .

يُذكر أن "المصرية لنظم التعليم" حصلت على قرض حسن بقيمة 29 مليون جنيه من كبار المساهمين، وتمّ توظيفه لشراء المبنى .

وأظهرت نتائج أعمال الشركة، فى النصف الأول من العام المالى الحالى، تحقيق صافى ربح بلغ 4.46 مليون جنيه، مقابل 4.84 مليون جنيه خلال الفترة المالية المقارنة، بنسبة تراجع 8 %.

وبدأت "المصرية لنظم التعليم" اقتحام مجال التعليم، أوائل سنة 2000، وتمّ افتتاح مدرسة الألفية فى العام الدراسى 2001/ 2002، وبلغت التكلفة الاستثمارية لإنشاء المدرسة 7 ملايين جنيه، وتمّ قيدها ببورصة النيل أغسطس 2013، بعد طرح 20 % من أسهمها للتداول، ويبلغ رأس المال المصدر الحالى للشركة 8.9 مليون جنيه، موزعًا على 8.9 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم .

وتعمل الشركة فى مجال إنشاء وإدارة وبيع المنشآت التعليمية، وإقامة وتشغيل المدارس من مرحلة رياض الأطفال، ولا تتعدى مرحلة الثانوى، ومنها مدرسة الألفية الثالثة للغات، ومزاولة المقاولات .