News Details

“فوادفون” العالمية: مستعدون للاستثمار في البنية التحتية لخدمات الاتصالات في مصر(27/03/2016 08:57:44)

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فوادفون العالمية فيتوريو كولاو الخميس ان شركته على استعداد للاستثمار في البنية التحتية في مصر.
واضاف – خلال كلمته باجتماع غرفة التجارة الأمريكية بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي – بأن البنية التحتية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر في حاجة إلى تقوية سواء في الترددات أو الكابلات لكي يتسنى لها طرح خدمات الجيل الرابع.
وقال إن التنافسية تسهم في تقديم خدمات وعروض ذات جودة عالية، فضلا عن عدم وجود مانع من التشارك كذلك في دعم وتقوية البنية التحتية، حيث أنه ليس من الضروري أن يكون السوق مغلقا على شركة واحدة فقط في مجال الإعداد والتطوير للبنية الأساسية.
وأوضح أن التوسع في خدمات الجيل الرابع يتطلب توفير ترددات كافية وترددات اقتصادية سواء في السعر أو التشغيل.
وأشار إلى أن المجتمع الرقمي في العالم بأسره ليس خاصا بالاتصالات فقط ولكنه مرتبط بكافة نواحي المجتمع والاقتصاد والتجارة والصحة والتعليم، موضحا أن هناك دراسات تشير إلى أن كل زيادة نسبتها 10 % في البرودباند “الإنترنت فائق السرعة” تعادلها زيادة 1.4 % في الناتج القومي المحلي.
ولفت إلى أن الشركة تعتزم زيادة فرص العمل في مصر بواقع 3500 فرصة عمل خلال السنوات الثلاث القادمة ، بالإضافة إلى ضخ استثمارات بقيمة 9 مليارات جنيه خلال الفترة ذاتها.
وأكد أن صناعة التعهيد في مصر مميزة عن عدة دول أخرى، نظرا لما تتمتع به من قرب المسافة وفروق التوقيت ما يسمح بالعمل في أوقات مناسبة، بالإضافة إلى أن المهارات اللغوية للمصريين أفضل من غيرها، علاوة على الميزة التنافسية في الكوادر الفنية المتخصصة.
يذكر أن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أعلن في وقت سابق أنه سيتم طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول بنهاية العام الجاري 2016، كما ستعمل وزارة الاتصالات على توفير الترددات اللازمة لخدمات هذا الجيل.
واضاف أنه خلال النصف الأول من العام الجاري سيتم توفير ترددات للجيل الثاني والثالث للمحمول.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل أمس الأربعاء الرئيس التنفيذي لمجموعة (فوادفون) العالمية فيتوريو كولاو، حيث أعرب رئيس المجموعة عن تطلعه إلى زيادة استثماراتها في السوق المصرية والانطلاق منها إلى أسواق أخرى.
واكد حرصه على تشجيع مجتمع الأعمال الدولي على الاستفادة من الفرص الواعدة التي يتيحها الاقتصاد المصري في الوقت الحالي.
والتقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء صباح الخميس، مع كولاو، الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية، وذلك بحضور ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.