News Details

مصر للألومنيوم تثبت أسعار التوريد خلال شهر أغسطس الحالى(03/08/2021 09:02:12)

ثبتت شركة مصر للألومنيوم التابعة للقابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – أسعار التوريد للمصانع والتجار خلال شهر أغسطس الحالى، ليتراوح الطن بين 49 ألف جنيه و57 ألفًا و500 جنيه بدون الضريبة.
وأعلن إيهاب العلوانى، رئيس قطاع التسويق والمتحدث الرسمى لـ«مصر للألومنيوم»، أن شركته ثبتت السعر هذا الشهر رغم ارتفاع البورصة العالمية بنحو 10 دولارات ليصل إلى 2500 دولار للطن.
وقال العلوانى، إن علاوات التشغيل ارتفعت أيضًا بنحو 100 دولار، لكن الشركة فضلت الحفاظ على الأسعار لدعم السوق والصناعة الوطنية.
وأضاف رئيس قطاع التسويق والمتحدث الرسمى لشركة مصر للألومنيوم أن أسعار السلك استقرت عند 49 ألف جنيه للطن، بدون ضريبة القيمة المضافة %14، ولفات الألومنيوم 6 مم (الألواح قبل التقطيع) عند 53 ألف و800 جنيه للطن، ولفات الألومنيوم البارد عند 56 ألف جنيه للطن.
وذكر أن سعر طن شرائح الألومنيوم البارد سجل 57 ألف و500 جنيه، وطن السلندرات «الأسطوانات» 50 ألف جنيه، وطن الأقراص 59 ألف جنيه.
وأثنى مستثمرون على اتجاه مصر مصر للألومنيوم بتثبيت السعر لدعم الصناعة الوطنية وحمايتها من حالة الغلاء المستمرة فى أسعار الخامات.
وأكد محمد الجمال رئيس المجموعة المتحدة لإنتاج قطاعات الألومنيوم، أن تثبيت مصر للألومنيوم الأسعار للشهر الثانى على التوالى يحافظ على استقرار السوق وخطوة جيدة لدعم الشركات فى خططها المستقبلية , وأضاف أن تثبيت السعر مؤشر جيد وكان يجب حدوثه من فترة لدعم الصناعة.
وأوضح أن الشركة ثبتت السعر هذا الشهر بسب امتلاء السوق المحلية بقطاعات الألومنيوم المستوردة من السعودية والإمارات، والتى تعتبر أرخص فى السعر من المنتج المصرى.
وأكد طارق عابدين، رئيس مصنع عابدين للأوانى المنزلية، أن خطوة الشركة الحكومية تدعم مبيعات الشركات وتخلق حالة من الرواج، لانتشال المصانع من الكساد والخسائر التى تعرضت لها طوال الفترة الماضية.
وطالب أسامة منيسى رئيس مصنع الأمل للأوانى المنزلية شركة مصر للألومنيوم، بالاستمرار فى سياستها الإيجابية لدعم الشركات والحفاظ على بقائها فى السوق، لتحريك عجلة الإنتاج وزيادة معدلات التصدير.