News Details

تحالف مصر للألومنيوم وبكتل ينتهى من دراسة تمويل خط إنتاج جديد يوليو المقبل(09/03/2021 09:22:37)

يجرى تحالف مكون من شركة مصر للألومنيوم و«بكتل» العالمية، دراسات الجدوى البنكية الخاصة بتدبير التمويلات اللازمة لإنشاء خط إنتاج جديد .
وقالت مصادر فى وزارة قطاع الأعمال العام إن دراسات الجدوى للخط السابع ستشمل آليات تمويل التوسعات، فيما تلقت مصر للألومنيوم موافقات مبدئية من مؤسسات وشركات دولية لتدبير جزء من التمويلات التى ستتم بالدولار.
وأضافت أنه من المتوقع الانتهاء من الدراسة البنكية لآليات التمويل فى يوليو المقبل، لافتة إلى أنه سيتم التمويل بالدولار من البنوك ومؤسسات خارجية، إذ أن هناك العديد من شركات التمويل الدولية أبدت رغبة فى المساهمة فى تدبير التمويلات نظرا للموقف المالى القوى للشركة والأصول.
وأوضحت أنه سيتم اختيار أحد البنوك المحلية لتولى المستشار المالى للمشروع، لافتة إلى أن البنك الأهلى المصري هو الأقرب لتولى المهمة.
ولفتت إلى أن مصر للألومنيوم خصصت 350 ألف متر من الأراضى الصناعية داخل المجمع الصناعي لتنفيذ المشروع، فيما تجرى الشركة عدة إجراءات لدراسة الجوانب التسويقية واختيار التكنولوجيا والجدوى الاقتصادية، ومن المرجح الانتهاء منها فى يوليو المقبل.
كانت وزارة قطاع الأعمال العام أعلنت، مؤخرا، عن تطوير شركة مصر للألومنيوم وتحسين اقتصاديات التشغيل، مشيرة إلى أن المشروع يتضمن إحلال الجزء الأكبر من الخلايا القديمة على مرحلتين بتكلفة تقديرية حوالى 13 مليار جنيه، مع إدخال تكنولوجيا جديدة أقل استخداما للطاقة الكهربائية (التى تمثل نحو %40 من تكلفة الإنتاج)، وذلك بطاقة إنتاجية 250 ألف طن.