News Details

البدر للبلاستيك تعتزم ضخ 7 ملايين جنيه لتطوير مصنعها(13/01/2021 09:11:33)

قالت أميرة محمد مديرة علاقات المستثمرين بشركة «البدر للبلاستيك» إن الشركة تُخطط لضخ استثمارات جديدة بقيمة 7 ملايين جنيه خلال العام الجارى , وأضافت، أن الشركة تُخطط لضخ تلك القيمة فى تجديدات المصنع الحالى لها .
وأوضحت أميرة أن تلك القيمة سيتم تدبيرها ذاتيًا، لافتةً إلى أن الشركة كانت قد اتفقت مؤخرًا مع شركة صينية على شراء 6 ماكينات .
يُذكر أن مجلس إدارة شركة «البدر للبلاستيك» كان قد وافق مؤخرًا على العرض المقدم من شركة هيتيان الصينية لتوريد 6 ماكينات فى إطار العمل على خطة إحلال الآلات المصنع القائم، بهدف تأهيله للحصول على شهادة الأيزو واعتماد هيئة سلامة الغذاء.
ولفتت مدير علاقات المستثمرين بـ«البدر للبلاستيك»، إلى أن الشركة توجه إجمالى إنتاجها للسوق المحلية، فيما قد يكون هناك مساعى خلال الفترات المقبلة لتصدير جزء من إنتاجها للخارج .
يُذكر أن «البدر للبلاستيك» قلصت خسائرها خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضى بنسبة %35 مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، حيث سجلت خسائر بقيمة 1.3 مليون جنيه مقارنة مع 2.07 مليون جنيه بالفترة المناظرة .
وارتفعت إيرادات الشركة خلال تلك الفترة إلى 1.23 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.03 مليون جنيه بالفترة المقارنة من عام 2019.
وأوضحت أميرة محمد أن مخططات الشركة للتوجه لتصدير جزء من انتاجها لم يتم البت بها بالفترة الحالية .
تجدر الإشارة إلى أن الجمعية العامة غير العادية لـ«البدر للبلاستيك» وافقت فى يوليو الماضي، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 3.8 مليون جنيه إلى 11.4 مليون جنيه، بقيمة 7.65 مليون جنيه عن طريق الاكتتاب لقدامى المساهمين بواقع سهمين لكل سهم، بقيمة اسمية 50 قرشاً للسهم الواحد، بالإضافة إلى قرش مصاريف إصدار للسهم الواحد.