News Details

نجيب ساويرس : الاستحواذ على سى اى كابيتال قبل نهاية مارس(01/03/2016 09:32:05)
كشف نجيب ساويرس ، رئيس مجلس الادارة التنفيذى و العضو المنتدب لشركة اوراسكوم للاتصالات و الاعلام والتكنولوجيا القابضة عن ان الانتهاء من صفقة الاستحواذ على سى اى كابيتال سوف يتم قبل نهاية الربع الاول من 2016 ، بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة و الانتهاء من اجراءات تمويل الصفقة .
و اكد ان اتمام الصفقة يعد خطوة للتاكيد على جاذبية الاستثمار فى مصر، خاصة قطاع السوق المالى ، موضحا ان الصفقة مرحلة اولى لتكوين كيان مصرى مالى و اقليمى و دولى و ذلك فى ايضاحه حول تمويل صفقة الاستحواذ من خلال قرض من اوراسكوم للاتصالات ، و اكت لشركة بلتون بقيمة مليار جنيه.
واضافت الشركه انه بالاشارة الى تفويض شركة بلتون المالية القابضة ، التابعة لاوراسكوم للاتصالات لتكون الطرف المشترى فى صفقة الاستحواذ على 100% من حصة البنك التجارى الدولى ، فى شركة سى اى كابيتال القابضة بقيمة 924 مليون جنيه .
و قالت اوراسكوم انها تسعى من خلال الاستحواذ لتكوين كيان مالى قادر على تحقيق عائد على الاستثمار بنسبة تزيد عن الفرص البديلة او تكلفة التمويل بحسب الاحوال و ذلك فى ردها على البورصة المصرية عن اقراض اوراسكوم لبلتون مليار جنيه كقرض حسن، و مدى تاثيره على القوائم المالية المستقلة .
واوضحت ان اقراض الشركات التابعة لا يتطلب اى تقييم مالى وفقا لضوابط القيد و تعكف الشركة حاليا لدراسة كل الوسائل المتاحة لمناقشتها و عرضها على مجلس الادارة و اتخاذ القرار المناسب وفقا لصلاحياته .