News Details

مطاحن الإسكندرية تطور بعض خطوط إنتاجها(24/08/2020 10:20:51)

تستهدف شركة مطاحن ومخابز الإسكندرية تطوير عدد من خطوط الإنتاج خلال الفترة المقبلة بمحافظة الإسكندرية .
ومن المقرر أن يتم ترسية عدد من المناقصات التى طرحتها الشركة خلال الفترة الراهنة وتحديدا شهر أغسطس الجارى.
وتستهدف الشركة تأهيل وتطوير أحد خطى انتاج مصانع المكرونة الرأس السوداء ومحرم بك وذلك بواقع طاقة تصل إلى 18 طن يومياً.
كانت الجمعية العامة غير العادية للشركة وافقت خلال بداية الشهر الجارى على إتخاذ الاجراءات القانونية لبيع 7 خطوط إنتاج بمصانعها.
وأضافت الشركة أن خطوط الإنتاج تشمل 4 خطوط بمصنع مكرونة أمون الرأس السوداء “ ديماجو أمريكي” بماكينات التعبئة والتغليف الخاصة به.
كما وافقت الجمعية على مد أمد الشركة لمدة 25 عامًا وتعديل المادة رقم 5 من النظام الأساسى، وكذلك الموافقة على تعديل المادة 21 من النظام الأساسى للشركة، ليتولى مجلس إدارة الشركة 9 أعضاء بدلًا من 7 أعضاء لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.
وتراجعت أرباح شركة “مطاحن ومخابر الإسكندرية” بنسبة %43.9 خلال العام المالى الماضى لتصل إلى 26.6 مليون جنيه، مقارنة بصافى أرباح 48 مليون جنيه خلال العام المالى السابق، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.
وانخفضت إيرادات الشركة خلال العام المالى الماضى لتصل إلى 210.9 مليون جنيه، مقابل إجمالى إيرادات 339 مليون جنيه.
وأعلنت الشركة مؤخرا عن أنها ستقوم باستخدام متحصلات الاكتتاب الذى تقوم به بزيادة رأس المال والتى ستصل إلى 49.6 مليون جنيه فى توسعات الشركة خلال الفترة المقبلة.
وسيتم تنفيذ عدة مشروعات بالشركة من أهمها تمويل المرحلة الثالثة لتطوير واعادة تأهيل مطحن الاسكندرية وزيادة قدرته من 500 طن / يومياً إلى 600 طن / يومياً بتكلفة متوقعة تصل إلى 39 مليون جنيه بهدف الوفاء بالحصص التموينية المقررة للدقيق البلدى %82 ومواجهة الزيادة المتوقعة سنويا وتحسين جودة المنتج.
كما سيستخدم باقى المبالغ فى الاستثمار العقارى واستغلال بعض قطع الأراضى والتى من المتوقع أن تبلغ مبيعاتها قرابة 44 مليون جنيه.