News Details

القلعة توقع اتفاقية لبيع كامل حصتها بشركة تنمية الرائدة في مجال التمويل متناهي الصغر إلى المجموعة المالية هيرميس(24/02/2016 11:53:46)

شركة القلعة توقع اتفاقية لبيع كامل حصتها البالغة 70% من أسهم شركة «تنمية» المتخصصة في تقديم حلول وخدمات التمويل متناهي الصغر للأفراد والمشروعات الصغيرة بالسوق المصري *

أعلنت شركة القلعة (كود البورصة المصرية CCAP.CA) – وهي شركة رائدة في استثمارات الطاقة والبنية الأساسية بمصر وأفريقيا – أن شركتها التابعة فاينانس أنليميتد قامت بتوقيع اتفاق لبيع كامل حصتها من أسهم شركة «تنمية» لخدمات التمويل متناهي الصغر إلى شركة المجموعة المالية هيرميس.

ويقدر الاتفاق القيمة الإجمالية لحقوق الملكية بشركة «تنمية» بمبلغ 450 مليون جنيه، علمًا بأن شركة القلعة تمتلك بصورة غير مباشرة حصة 70% من أسهم شركة «تنمية». ومن المقرر أن يتم تنفيذ الصفقة بعد تلبية بعض المتطلبات والشروط التنظيمية.

وتأتي الصفقة في إطار الاستراتيجية التي تتبناها القلعة لتخفيض الديون على مستوى شركة القلعة وجميع الشركات التابعة، وزيادة حصص القلعة في بعض الشركات التابعة الرئيسية، مع ضخ استثمارات إضافية مختارة في مجموعة من الشركات التابعة، إلى جانب شراء أسهم خزينة.

وفي هذا السياق أوضح أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن شركة «تنمية» استحوذت على اهتمام القلعة في مرحلة مبكرة وبالتالي الدعم الذي قدمناه لإدارة الشركة لتصبح من أبرز لاعبي القطاع الخاص في مجال التمويل متناهي الصغر، ويعكس ذلك تركيز شركة القلعة منذ نشأتها قبل أكثر من عشر سنوات على إقامة وتطوير المشروعات الاستثمارية التي تحظى بمقومات النمو الجذابة في مصر والمنطقة.

وتتخصص شركة «تنمية» في تمويل المشروعات الصغيرة والمشروعات متناهية الصغر حيث اكتسبت مكانة رائدة بالسوق المصري منذ نشأتها عام 2009. وبلغ الرصيد القائم للشركة 509 مليون جنيه بنهاية عام 2015 في صورة قروض مقدمة لنحو 108 ألف عميل. وقد نجحت شركة «تنمية» منذ نشأتها في خدمة 365 ألف عميل من خلال 114 فرع في جميع أنحاء الجمهورية وموظفيها البالغ عددهم 1500 موظف.

وتمثل عملية بيع «تنمية» أحدث إضافة لسلسلة تخارجات القلعة من المشروعات غير الرئيسية بما في ذلك شركة مصر لصناعة الزجاج والرشيدي الميزان وأسيك المنيا.

وقام بنك الاستثمار سي آي كابيتال بدور المستشار المالي لشركة القلعة في هذه الصفقة.