News Details

«راية القابضة» تعتزم الموافقة على استحواذ «الأهلى المصرى» على حصة بـ«أمان هولدينج»(20/07/2020 11:30:19)
علمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة راية القابضة للاستثمارات المالية تتجه للموافقة على عرض البنك الأهلى المصرى بشأن الاستحواذ على حصة من أسهم شركتها التابعة «أمان هولدينج للخدمات المالية».
يُذكر أن «المال» انفردت عبر بوابتها الإلكترونية –المال نيوز- أمس الأول السبت، بخبر تقدم البنك الأهلى المصرى بعرض لـ«راية القابضة» بغرض الاستحواذ على حصة أقلية من «أمان»، وهو ما أكدته الشركة صباح الأحد فى إفصاح رسمى مُرسل لإدارة البورصة.
وأوضحت مصادر مطلعة أن البنك الأهلى المصرى سيبدأ عملية الفحص النافى للجهالة خلال الأيام القليلة المقبلة، بينما سيتفاوض الطرفان على تحديد الحصة النهائية المستهدفة والتى ستتراوح بين 15 إلى %25 من أسهم «أمان للخدمات المالية».
وأوضحت أن «راية» تسعى للاستفادة من وجود أكبر بنك حكومى فى هيكل ملكية «أمان هولدينج»، فى دعم خطة الشركة للتوسع بمجال الخدمات المالية غير المصرفية وخاصة الدفع الالكترونى أو التمويل متناهى الصغر أو التقسيط، وأخيرًا التوريق.
وكانت عملية إعادة هيكلة داخلية لشركات أمان قد أجريت مؤخرا، تضمنت نقل ملكية 3 منها هى «الخدمات المالية، والدفع الإلكترونى، وتمويل المشروعات متناهية الصغر» تحت كيان «أمان هولدنج» برأسمال قدره 375 مليون جنيه.
ولفتت المصادر إلى أن البنك الأهلى يستهدف من استحواذه على حصة بشركة «أمان هولدينج» دعم خطته للتوسع بمجال التحول الرقمى فى ظل امتلاكها عدة أنشطة متعلقة بذلك.
وأشارت إلى أن «راية القابضة» تدرس استغلال حصيلة بيع حصة من شركتها التابعة «أمان هولدينج» فى تقليل بعض المديونيات بالإضافة إلى تمويل توسعاتها المحلية.