News Details

«قناة السويس» ينضم إلى 4 بنوك لتغطية سندات توريق «راية»(15/07/2020 08:57:04)
كشفت مصادر مطلعة على عملية إصدار سندات توريق قصيرة الأجل لصالح شركة راية القابضة للاستثمارات المالية عن انضمام بنك قناة السويس إلى قائمة البنوك التى ستغطى عملية الاكتتاب فى السندات المزمع طرحها خلال أيام بقيمة 562 مليون جنيه.
يُذكر أن «المال» كشفت مسبقًا عن اتفاق الشركة مع 4 بنوك لتغطية الاكتتاب فى سندات التوريق الخاصة بها وهى البنك الأهلى المصرى و البنك التجارى الدولي «CIB» و التجارى وفا بنك، وبنك مصر.
وأضافت المصادر لـ «المال» أن القيمة النهائية لسندات توريق «راية القابضة» ستبلغ نحو562 مليون جنيه، فيما سيتم الإعلان لاحقًا عن حصة كل بنك فى عملية الاكتتاب .
ورجحت فتح باب الاكتتاب قبل نهاية الأسبوع الجارى أو خلال أيام قليلة عقب تسلم الموافقة الرسمية من الهيئة.
يُذكر أن «راية القابضة» أكدت ما نشرته «المال» فى نهاية يونيو الماضي، عن اتفاقها مع بنوك الأهلى والتجارى الدولى و التجارى وفا، على استرداد الجزء المتبقى من الشريحة الأولى من سندات التوريق التى أصدرتها فى أكتوبر الماضى بقيمة 500 مليون جنيه.
وأكدت الشركة فى بيانها للبورصة ما نشرته «المال» بشأن اتفاقها مع البنوك على إصدار طرح جديد للاستفادة من انخفاض سعر الفائدة.
و تتولى «شركة كابيتال للتوريق التابعة «جى بى كابيتال» تنفيذ العملية، فيما يقوم مكتب الدرينى وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة بمهمة المستشار القانوني.
وتدير «راية» محفظة استثمارات متنوعة عبر 10 شركات تابعة، وتعمل فى مجالات تكنولوجيا المعلومات، وتعهيد مراكز البيانات، ومراكز الاتصالات، والمبانى الذكية، والإلكترونيات الاستهلاكية، والأغذية والمشروبات، والنقل البرى، وإعادة تدوير البلاستيك، ووسائل الدفع الإلكترونى.
وتأسست الشركة عام 1990، وأدرجت فى البورصة المصرية منذ 2005، وتضم 11 ألف موظف، ولها أفرع فى مصر، والسعودية، والإمارات، وبولندا، ونيجيريا، وتنزانيا.