News Details

مذكرة لـ"القابضة الكيماوية" لحل مشكلة مستحقات العاملين بشركة "راكتا" للورق(12/07/2020 09:21:08)

كشف عماد حمدى عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ورئيس النقابة العامة للكيمياويات، إنه أرسل مذكرة للشركة القابضة بمطالب العاملين فى شركة راكتا للورق، حيث وردت إلى النقابة شكوى العاملين بشركة راكتا للورق والتى يتضررون فيها من خصم كبير من راتبهم الشهرى بما لا يقل عن 1000 جنيه ويزيد من إجمالى الراتب الشهرى ؛ نظرا لتوقف الشركة الأمر الذى أثاره حفيظة هؤلاء العاملين بشكل كبير حيث أن قرار إيقاف شركة راكتا لنشاطها تضمن عدم المساس بدخل العاملين الشامل.

أضاف عماد حمدى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن العاملين بالشركة ليس لهم ذنب فى إيقاف الشركة وحيث أن رواتبهم رواتب ضعيفة ومنهم عليه قروض لدى البنوك فكيف يتحملون هذه الخصومات وكيف يتحملون الأعباء المعيشية لأسرهم.

وأكد عماد حمدى أن هذا القرار الذى اتخذ من الشركة القابضة قد أثاره حفيظة العاملين براكتا والشركات التابعة الأخرى التى تخشى نفس المصير، لافتا أن هذا الأمر سيكون له مردود غير إيجابى لدى العاملين وبالتالى سيؤثر على ما هو مطلوب من دعم التطوير.

وطالب عماد حمدى رئيس النقابة العامة للكيماويات نائب رئيس اتحاد عمال مصر، الالتزام بقرار الشركة القابضة بمنح العاملين كل مستحقاتهم ولا يتم المساس بها.

من جانبه قال عبد الخالق شمس عضو الجمعية العمومية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية ورئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة راكتا لـ"اليوم السابع" أنه سيلتقى غدا الأحد المحاسب عماد الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ؛ لبحث هذا الأمر والنظر فى سبل منح كافة العاملين جميع مستحقاتهم، لحين الانتهاء من تطوير الشركة، وذلك وفقا لما أعلنته الجمعية العمومية للشركة.