News Details

السويدى إليكتريك تبدأ تحويل 6 طرق سريعة إلى النقل الذكى أغسطس المقبل(30/06/2020 09:00:28)

تستهدف شركة السويدى إليكتريك، بدء التنفيذ الفعلى فى مشروع تحويل 6 طرق سريعة إلى منظومة النقل الذكى، بتكلفة استثمارية تبلغ 1.8 مليار جنيه، فى أغسطس المقبل، ولمدة 18 شهرًا.
وقال مصدر مطلع، إن الشركة تستكمل فى الوقت الحالى إجراءات التعاقد مع جهات الولاية وهى الهيئة الهندسية، ووزارة النقل، ومستهدف الوصول إلى اتفاق بنهاية يوليو المقبل، ليتم إطلاق العمل رسميا فى الشهر التالى، لا سيما وأن كافة معدات العمل جاهزة بالشركة فى الوقت الحالى.
كانت شركة السويدى إليكتريك أعلنت فى ديسمبر الماضى، عن فوزها بمشروع تحويل الطرق السريعة إلى نقل ذكى، وضمت القائمة 6 طرق هي: «الإسكندرية – القاهرة» الصحراوى، و«العين السخنة – القاهرة»، والإسماعيلية- وبورسعيد»، والقاهرة – السويس»، و«شبرا – بنها الحر»، و«الدائرى الإقليمى».
يشار إلى أن نظم النقل الذكية هى استخدام تقنيات الحاسب الآلى والإلكترونيات والاتصالات، لمواجهة العديد من تحديات النقل البرى، وسيسهم المشروع فى تقليل الحوادث، وزمن الرحلات على تلك الطرق، مع إتاحة معلومات عن المناخ، والطقس، والتكدسات المرورية.
وأوضح المصدر أن الشركة نفذت عملية الرفع المساحى لكل الطرق، وأنهت أعمال التصميمات الهندسية، والأمر متوقف على استلام المواقع لوضع المعدات.