News Details

بيراميزا تجمد خطتها الاستثمارية للعام الحالى نتيجة ضغوط «كورونا»(05/05/2020 10:45:19)

جمدت شركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية خطتها الاستثمارية للعام الحالي، نتيجة تداعيات فيروس كورونا على أعمالها والإيرادات المتوقعة التى كانت تعتزم تمويل الاستثمارات من خلالها.
قال مجدى عزب، رئيس الشركة إنه تم تأجيل استثمار بين 50 إلى 60 مليون جنيه، كان من المقرر ضخها العام الحالى لعمليات تجديد وصيانة جميع فنادق الشركة، ومواصلة عمليات الإنشاءات فى مشروع باى فيو العقاري، بضغوط من الأوضاع الراهنة.
وتمتلك «بيراميزا»7 فنادق، موزعة بواقع فندقاً واحداً فى كل من الأقصر، وأسوان، وشرم الشيخ، والقاهرة، و3 بالغردقة، بحسب عزب، موضحا أن عمليات التجديدات للفنادق أمرًا مهمًا للحفاظ على عنصر الجذب للعملاء.
ولفت إلى أن الأوضاع السلبية الراهنة أدت إلى تأجيل افتتاح فندق «بارادايس» بالغردقة الذى كان مقررا له نهاية أبريل الماضى لأجل غير معلوم، وفندق بيراميزا دبى بشكل مبدئى حتى نهاية العام الحالى بسبب الآثار السلبية لفيروس كورونا.
وأوضح أن تأجيل افتتاح الفنادق نتج عنه تراجع الإيرادات المتوقعة للشركة عن العام الحالي، التى كان من المقرر تمويل الخطة الاستثمارية منها.
وأكد أن أزمة فيروس كورونا الحالية، والقرارات التى اتخذتها السلطات المصرية بإغلاق المنشآت الفندقية فى الأقصر، وأسوان، والغردقة، وشرم الشيخ، من شأنها الضغط بشدة على الاستثمارات المستقبلية لقطاع السياحة. كانت أرباح بيراميزا المجمعة تراجعت %29.8 فى 2019، إلى 37.49 مليون جنيه، مقارنة 53.38 مليون جنيه العام 2018