News Details

ملخص قرارات مجلس ادارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية (19/01/2020 10:43:10)
قرارات مجلس ادارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية المنعقد بتاريخ 18/1/2020 الساعة الثالثة مساءً .
في ضوء قرارات مجلس إدارة الشركة المنعقد بتاريخ 13/1/2020 في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً ، والذي تم الافصاح عن قراراته بالبورصة المصرية قبل جلسة تداول نفس اليوم .
وفي ضوء تقديم الشركة لملفات عروض الشراء الى الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 14/1/2020 وما تلاه من نشر الهيئة العامة للرقابة المالية لقرار ايقاف المستشار المالي الذي أعد الدراسات والتي تستند إليها عروض الشراء ومعاملات المبادلة ، وعلى الرغم أن هذا القرار الصادر من الهيئة لا يتعلق بالدراسات التي أعدها المستشار المالي وتم تقديمها الى الهيئة ضمن ملفات عروض الشراء وإفصاح الشركة للبورصة عن ذلك .
إلا أن الشركة تلقت إعتراضات وتساؤلات من كافة جموع المساهمين بداية من صغار المساهمين حتى المساهمين الرئيسيين للشركة بشأن الاعتماد في عروض الشراء وعملية المبادلة على تقارير معدة من مستشار مالي صدر بحقه قرار إيقاف من الهيئة العامة للرقابة المالية حيث جاء في نص قرار مجلس ادارة الهيئة "وقف قيد شركة فينكورب للاستشارات المالية بسجل قيد شركات الاستشارات المالية والجهات المرخص لها من الهيئة للقيام بأعمال التقييم المالي –وقفاً مؤقتاً- لمدة ثلاثة أشهر، في ضوء ما ثبت ضدها من مخالفات لمعايير التقييم المالي للمنشآت الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 1 لسنة 2017 ووفقاً لحكم المادة السابعة من قرار مجلس ادارة الهيئة رقم 114 لسنة 2018 ، " مما أثار الشك والريبة لدى المساهمين الرئيسيين وكافة مالكي الاسهم في إتمام عملية المبادلة وإصدار أسهم زيادة رأس الشركة .
وحرصاً من مجلس الادارة وتطبيقاً لمبدأ عناية الرجل الحريص وحفاظاً على حقوق كافة مساهمي الشركة وشركاتها التابعة المستهدفة بالعرض ، فإنه لا يمكن للمجلس إغفال تلك التخوفات والتي قد تنال من عملية المبادلة بأكملها والتصويت بالجمعية العامة للشركة وإصدار أسهم الزيادة رأس مال الشركة إلتمام عملية المبادلة.
وفي ضوء ثقة الشركة في تفهم الهيئة للتخوفات والتساؤلات الصادرة عن المساهمين .
فقد قرر مجلس الادارة الاتي :-
1 -مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة على منح الشركة مهلة لتعيين مستشار مالي مستقل آخر من المقيدين لدى الهيئة وقيامه بإعداد دراسات القيمة العادلة لشركة بايونيرز القابضة والشركات المستهدفة بالعرض والانتهاء منها في مدة لا تتجاوز 30 يوم عمل.
2 -تفويض رئيس مجلس الادارة في تعيين مستشار مالي مستقل آخر من المقيدين لدى الهيئة لاعداد دراسات القيمة العادلة لمقدم العرض والشركات المستهدفة.