News Details

جنوب الوادى» تطعن ضد الحكم الصادر لصالح الشركة المُديرة لمصنعها ببنى سويف(30/12/2019 20:05:48)


تنتظر شركة جنوب الوادي للأسمنت صدور حكم في الدعوى التحكيمية التي قامت بتحريكها ضد شركة ريلاينس للصناعات الثقيلة، التي كانت مُكلفة بإدارة مصنع جنوب الوادي ببني سويف.

في انتظار الحكم

وقالت جنوب الوادي إنها اتخذت الإجراءات القانونية التحكيمية ضد الحكم الصادر لصالح ريلاينس، بإلزام الأولى بسداد 193 مليون جنيه للأخيرة، وأنه جار النظر في دعوى التحكيم، ولم يتم إصدار أي أحكام حتى تاريخه، وفقا للإفصاحات المُتممة للقوائم المالية الصادرة عن أول 9 أشهر من العام الحالي.

وتأتي الدعوى التي حركتها جنوب الوادي نتيجة: “عدم تعيين خبير فني مُستقل في الحكم الصادر لصالح ريلاينس للنظر في الجوانب الفنية شديدة التعقيد، ومنها الأضرار التي لحقت بمصنع جنوب الوادي نتيجة إدارة شركة ريلاينس”، وفقا للإفصاحات.



وكانت شركة ريلاينس المُكلفة بإدارة مصنع جنوب الوادي في بني سويف قامت بترك العمل المُسند لها في سبتمبر 2018.

جنوب الوادي: 121.49 مليون جنيه مديونيات مستحقة على ريلاينس

وتُدين ريلاينس لجنوب الوادي بما قيمته 121.49 مليون جنيه، بنهاية أول 9 أشهر من العام الحالي، مقابل 87.7 مليون جنيه الفترة المماثلة من العام الماضي، وفقا لقوائم جنوب الوادي.

يشار إلى أن جنوب الوادي للأسمنت شهدت قفزة قوية في خسائرها الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 935% لتصل إلى 173.9 مليون جنيه، مقابل 18.6 مليون جنيه الفترة المقارنة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات نشاط الأسمنت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بنسبة 47%، إلى 345 مليون جنيه، مقارنة بـ 565 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.