News Details

المصرية للاتصالات تدرس إنشاء 5 مراكز بيانات خلال عامين(16/06/2019 10:26:48)

تدرس الشركة المصرية للاتصالات تأسيس من 4 إلى 5 مراكز بيانات خلال عامين ضمن خطتها لتعظيم الاستفادة من الكابلات البحرية المارة عبر الأراضى المصرية.
وقال مصدر مسئول بالشركة إنها تخطط لإنشاء المراكز المرتقبة فى عدة مناطق، منها العاصمة الإدارية الجديدة، والإسكندرية، والقرية الذكية بمدينة السادس من أكتوبر، والسويس، موضحا أنها تعمل حالياً على زيادة سعة وتطوير المراكز القائمة فعلياً.
وأكد أنها تخطط أيضاً لاستضافة منصة إنترنت الأشياء التابعة لنوكيا العالمية قبل نهاية العام الحالى، وخدمة الأسواق المجاورة من خلال التوافق مع الأجهزة الذكية التى تعمل بتكنولوجيا إنترنت الأشياء IOT.
كما تعمل أيضا على استضافة خدمات الحوسبة السحابية الخاصة بمايكروسوفت – AZURE، وذلك لأول مرة خارج مراكز بياناتها بجنوب أفريقيا.
ويعنى مصطلح IOT اتصال الآلات بعضها البعض عبر شبكة الإنترنت وإنتاج كم كبير من البيانات الضخمة التى تحتاج إلى المعالجة والتحليل.
ويصل عدد الكابلات البحرية المارة بالأراضى المصرية إلى 18 كابل بحرى يربط حركة نقل البيانات بين الشرق والغرب، بما يجعلها فى المركز الثانى بعد الولايات المتحدة فى هذا المجال.
وأضاف المصدر أن المصرية للاتصالات تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية فى مجالات الحوسبة السحابية والداتا سنتر، مشيراً إلى أن الشركة نجحت فى إتمام التعاقد مع مايكروسوفت بعد 18 شهراً من المفاوضات المكثفة.
وتبحث المصرية للاتصالات فصل أنشطة مراكز البيانات – الداتا سنتر فى كيان مستقل، ومن المقرر أن تنتهى من دراسات الجدوى خلال 6 أشهر.