News Details

مصر للفنادق تسدد 55 مليون جنيه أقساطا معجلة للبنك الأهلى(16/01/2019 09:52:40)

قال عمرو عطية، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة مصر للفنادق، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إن إجمالى الأقساط المعجلة التى سددتها الشركة إلى البنك الأهلى المصرى بلغت 55 مليون جنيه خلال الشهورالتسعة الأولى من 2018.
وكانت مصر للفنادق، قد حصلت على قرض من البنك الأهلى بقيمة مليار جنيه تقريبًا لتطوير فندق «النيل ريتز كارلتون»، وفوضت، العضو المنتدب للتفاوض مع البنك للوصول إلى آلية لتنفيذ السداد المعجل لأقساط القرض والفوائد وفقا للسيولة المتوفرة للشركة.
وأشار «عطية»، إلى أن قيمة السداد المعجل، تم دفعها بجانب السداد المعتاد لأقساط القرض والتى تبلغ 73.5 مليون جنيه خلال الفترة نفسها بجانب فائدة 140 مليون جنيه، مؤكدًا أن الأولوية خلال الفترة المقبلة هى استغلال السيولة فى تطوير فندق دهب.
وأكد أن رئيس مجلس إدارة مصر الفنادق أن الشركة تمكنت من تقليص رصيد القرض طويل الأجل، خلال الفترة المذكورة، بنحو %13 ليسجل 866 مليون جنيه، مقابل، 993 مليونا الفترة المماثلة من 2017.
وأوضح أن شركته تقوم حاليًا باتخاذ الخطوات التنفيذية نحو تطوير فندق دهب مع الأخذ فى الاعتبار جميع العوامل الاقتصادية لتكاليف التطوير وفترات الاسترداد ومعدلات العائد الداخلي.
يُذكر أن مصر للفنادق قررت فى شهر سبتمبر من عام 2017، إغلاق فندق سفير دهب لمدة عام من أجل تطويره، عقب تعاقدها مع شركة الكويت الدولية المتخصصة فى إدارة الفنادق.
فى سياق متصل، أكد «عطية» أن الشركة سجلت خلال فترة الـ 9 شهور الأولى من 2018 إيرادات 370 مليونا مقابل 265 مليونا لفترة المقارنة، وبنمو %40.
وأرجع الزيادة فى الإيرادات إلى النمو فى عوائد فندق «النيل ريتز كارلتون» إذ أدت التطويرات والتجديدات والإضافات واستغلال وتعظيم عوائد الاقسام المختلفة إلى نمو العوائد، مؤكدًا اعتزام الشركة مواصلة العمل مع شركة الإدارة العالمية «ريتزكارلتون» نحو مزيد من عمليات التطوير المستدامة خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن المؤشرات المالية المؤشرات المالية للشركة عن الربع الأول من العام المالى 2018-2019، قد أظهرت ارتفاع أرباحها %46 لتسجل 54.9 مليون جنيه، مقابل أرباح 37.6 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من 2017.
تعد مصر للفنادق واحدة من الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام من خلال القابضة للسياحة والفنادق بنسبة 50.6 %، وتقوم بالأنشطة السياحية والفندقية، بما فى ذلك إنشاء وشراء وبيع الفنادق، والمصايف، والمشاتى، والمنتجعات السياحية.