News Details

البنك التجاري الدولي يشارك في تأسيس أول مبادرة للشمول المالي والصحة المالية(21/12/2021 08:44:15)

اشترك البنك التجاري الدولي مع 28 بنكًا دوليًّا في تأسيس أول مبادرة جماعية “للتعهد بالشمول المالي والصحة المالية”، وذلك في إطار مبادئ الخدمات المصرفية المسئولة PRB الخاصة بالمبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP-FI)، وهو ما يعكس التزام البنك بدعم الشمول المالي على المستوى الدولي وتعزيز النظم المالية الأكثر شمولًا بالقطاع المصرفي.
الجدير بالذكر أن CIB هو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي قام بالتوقيع على هذا التعهد.
صرح أمين خيري، رئيس إدارة الشمول المالي في “CIB”، بأن تقديم خدمات مالية رقمية شاملة تلبي احتياجات جميع فئات وشرائح المجتمع هو الطريق الأمثل لتحقيق شمول مالي مستدام.
ويقوم البنك التجاري الدولي بتعزيز الشمول المالي من خلال إطلاق العديد من المبادرات على الصعيد المحلي للتوعية بالمنتجات المصممة خصيصى للفئات التي لا تحظى بخدمات مالية ملائمة، بما في ذلك محفظة CIB الإلكترونية والبطاقات المدفوعة مقدمًا وحسابات “بداية”.
ويهتم البنك التجاري الدولي بتسليط الضوء على أهمية رفع مستوى الثقافة المالية وأن يكون في طليعة المؤسسات والشركات الوطنية والإقليمية التي تسهم في سد فجوة المعرفة المالية بين مختلف شرائح المجتمع.
وبما أن البنك هو أحد الأعضاء المؤسسين الذين قاموا بإعداد مبادئ الخدمات المصرفية المسئولة PRB وكونه عضوًا في المجلس القيادي لـ”UNEP-FI” والمجلس المصرفي لـ”PRB”, فإن توقيع CIB على هذا التعهد الجديد يعكس التزام البنك الراسخ بممارسات الاستدامة وبالصحة المالية للأفراد الذين لا يحظون بخدمات مالية ملائمة.