News Details

بل كاش للتمويل الاستهلاكى تضاعف محفظتها إلى 100 مليون جنيه فى 2022(09/11/2021 10:49:23)

تستهدف شركة «بل كاش»، ذراع التمويل الاستهلاكى لشركة بلتون المالية القابضة، مضاعفة محفظة تمويلاتها خلال العام المقبل، كما تتفاوض مع البنوك للحصول على تمويلات جديدة، وتسعى لعقد اتفاقيات، كان آخرها مع الجامعة البريطانية فى مصر.
قال مؤمن سالم، المدير التنفيذى لـ«بل كاش»، انها تهدف إلى مضاعفة محفظة تمويلاتها إلى 100 مليون جنيه العام المقبل، مقارنة بمستهدفات 50 مليون جنيه فى 2021، وذلك بدعم اكتمال البنية التكنولوجية، وهيكل العمل كليا للشركة، التى بدأت العمل فى إبريل الماضى.
وأشار سالم إلى أن «بل كاش» تتفاوض حاليا للحصول على تمويلات جديدة من البنوك، فيما فضل عدم الإفصاح عن قيمة التمويلات المطلوبة، لافتا إلى أن الرافعة المالية لـ«بل كاش» تصل إلى 9 أضعاف رأسمالها البالغ حاليا 25 مليون جنيه، وهى بصدد زيادته إلى 50 مليونا.
وفى إطار خطة 2022، أشار سالم إلى أن «بل كاش» تدرس منح العملاء سقفا ائتمانيا، وفقا للملاءة المالية لكل عميل، وذلك إضافة إلى عملية الإقراض المباشر التى تتبعها الشركة حاليا مع عملائها.
وكشف سالم أن «بل كاش» تتفاوض لعقد اتفاقيات مع ناديين، متوقعا إتمام هذه الاتفاقيات فى الربع الأول من العام المقبل.
وكان سالم قد صرح مؤخرا بأن «بل كاش» بصدد توقيع 9 اتفاقيات جديدة قبل نهاية العام الحالى، 5 لقطاع حلول الطاقة المتجددة، و4 فى قطاع التعليم، ما بين الجامعى، والمدرسى.
وتبلغ محفظة العملاء الحاليين لدى «بل كاش» نحو 250 عميلا، بينما يصل عدد التجار الذين تتعامل معهم لأكثر من 75، وتوفر «بل كاش» حاليا تمويلات للعملاء فى قطاعات الصحة، والتعليم، وحلول الطاقة المتجددة، وتأثيث المنازل، والأجهزة والأدوات الترفيهية، واشتراكات النوادى.
وكشف سالم أن «بلتون» حصلت على عضوية اتحاد التمويل الاستهلاكى الذى عُقدت انتخاباته فى سبتمبر الماضى، وتم انتخاب سعيد زعتر، الرئيس التنفيذى لشركة كونتكت المالية القابضة -ثروة سابقا- رئيسًا له.
يشار إلى أن «بل كاش»إحدى الشركات الثلاثة التى أطلقتها «بلتون» الأم العام الماضى، وبدأت نشاطها فى إبريل 2021، وتوفر منتجات وخدمات تستهدف العملاء الأفراد بنظام «الشراء الآن والدفع لاحقا» عبر خطط تقسيط.