News Details

الإستثمار العقاري العربي تعتزم إنهاء مشروع «إليكو سيتى القومي» بنهاية 2021(05/05/2021 09:36:46)

تعتزم شركة «الاستثمار العقارى العربي» إتمام مشروعها القومى «إليكو سيتي» بشكل كُلى بنهاية العام الجارى 2021.
قال حسن موسى مدير علاقات المستثمرين بـ»الاستثمار العربي»، إن نسب تنفيذ المشروع الحالية وصلت %90 وتُخطط الشركة لإنهاء المراحل المتبقية بنهاية العام الجارى.
وأوضح أن شركة «الاستثمار العربي» تولت إنشاءات المشروع القومى «إليكو سيتي» المُقام على مساحة 25 فدانًا بمدينة بدر منذ عدة سنوات ضمن مشروع مبارك لإسكان الشباب.
ولفت موسى فى تصريحات خاصة إلى أن المشروع كان من المفترض أن ينتهى منذ سنوات عدة إلا أن الشركة قررت التأجيل عدة مرات بسبب الظروف الواقعة خلال السنوات الماضية.
وأشار أن الشركة تعمل بالفترة الحالية على مجموعة من المشاريع الفردية لإنشاء عمارات سكنية على مساحات تصل إلى 1200 متر، بالتجمع ومدينة 6 أكتوبر.
وأضاف مدير علاقات المستثمرين، أنهُ من المفترض إتمام تلك المشاريع بنهاية العام الجارى أيضًا.
وفيما يتعلق بخطة الشركة خلال الفترات المقبلة عقب الانتهاء من المشاريع القائمة حاليًا، قال ان الشركة دعت لعقد جمعية عمومية بالفترات القريبة لمناقشة الأوضاع للعام المقبل.
ومن جهة أخرى قال إن الشركة تعتزم مواصلة معدلات النمو فى الربحية بنهاية العام الجارى بصورة مماثلة لأرقام 2020.
وتجدر الإشارة إلى أن «الاستثمار العقاري» ارتفعت بأرباحها بنهاية العام الماضى بنسبة %33.5على أساس سنوي، إذ تمكنت الشركة من تحقيق أرباح بقيمة 7 ملايين جنيه مقارنة مع 5 ملايين جنيه خلال عام 2019.
وزادت أيضا الإيرادات المُحققة وسجلت 42.3 مليون جنيه مقابل 40 مليون جنيه خلال عام 2019.
وتعمل «الاستثمار العقاري» بالقطاع العقاري، وتم تأسيسها منذ عام 1991 فيما أُدرجت فى البورصة المصرية بعام 2011، وينقسم هيكل ملكيتها بواقع %6.5 لصالح شركة «المهندسون المصريون للمقاولات والإسكان المتكامل»، إلى جانب مساهمات آخرى بنسب اقل من %5 وجزء للتداول الحر فى البورصة المصرية.