News Details

روبكس العالمية تعتزم تحديث مصنع تدوير الإكليريلك بتكلفة متوقعة 20 مليون جنيه(13/04/2021 12:28:40)

كشف المهندس مجدى الطاهر رئيس مجلس ادارة «روبكس العالمية» عن أن الشركة تخطط لتطوير وتحديث مصنع تدوير الإكريلك التابع لها بتكلفة متوقعة تبلغ نحو 20 مليون جنيه وذلك بعد تدبير الاعتمادات المالية اللازمة.
وأضاف أنه من المخطط الاستعانة فى أعمال التطوير بمعدات تعمل بالتكنولوجيا الحديثة مُصنعة فى الصين وبإشراف خبراء أوروبيين.
وأوضح رئيس مجلس ادارة «روبكس العالمية» أن مصنع تدوير الاكريلك الجديد سيكون بطاقة 500 طن فى الشهر وعلى مساحة 2500 متر، وذلك فى مجمع المصانع التابع للشركة فى المنطقة الصناعية الثالثة بمدينة برج العرب الجديدة.
وأشار الطاهر إلى أن الهدف من أعمال التطوير أن يكون المصنع الجديد أكثر ملائمة للبيئة، من خلال تخفيض استخدام الرصاص، والذى كان يتم استخدامه فى التكنولوجيا الحالية التى سيجرى استبدالها.
وتابع: «وذلك بجانب الوفر الكبير فى تكلفة الانتاج، حيث أن استخدام الرصاص فى عملية التصنيع يحتاج لحرارة مرتفعة فى الأفران تصل إلى نحو 500 درجة مئوية لأفران المفاعلات، وأن تلك الحرارة المرتفعة تحتاج لاستهلاك طاقة شديدة وتؤدى لإنتاج عوادم ضارة بالبيئة».
وأكد رئيس مجلس ادارة «روبكس العالمية» على أن مصنع تدوير الإكريلك بعد إحلاله سيساهم فى تحقيق وفر فى تكاليف الأنتاج وحماية للبيئة. وأوضح الطاهر أن الرصاص يؤدى لتضرر البيئة ويكون التخلص من مخلفاته مكلف للغاية، حيث يتم من خلال شركات متخصصة ومعتمدة من وزارة البيئة لهذا الغرض .